whatson
  • الأخبار
  • مركز دبي للسلع المتعددة يعلن الانتهاء من أعمال تركيب واجهات برج أبتاون تاور

مركز دبي للسلع المتعددة يعلن الانتهاء من أعمال تركيب واجهات برج أبتاون تاور

ديس 20 2022
null
  • إنجاز جديد في تشييد وبناء أحدث المشروعات المرموقة في دبي، والذي سيعيد رسم ملامح الأفق المعماري في الإمارة
  • الاعتماد على حلول تكنولوجية مبتكرة أسهم في تسريع تنفيذ أعمال تركيب واجهات البرج

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، الانتهاء من أعمال تركيب الواجهات الزجاجية في برج أبتاون تاور بالكامل، مما يُعد إنجازاً آخراً يُضاف إلى مسيرة تشييد هذا المشروع المرموق الأحدث في إمارة دبي، والذي من المقرر اختتام أعماله الإنشائية وتسليمه في الربع الأخير من العام 2022.

وشهدت أعمال الواجهات استخدام إجمالي 8542 لوحاً زجاجياً على البرج البالغ طوله 340 متراً، وهو أول برج من أصل برجين شاهقي الارتفاع في منطقة أبتاون دبي. وقد أحرزت أعمال تركيب واجهات البرج، التي بدأت في أغسطس 2020، تقدماً بوتيرة متسارعة عقب اكتمال المكوّنات الهيكلية في وقت سابق من العام الجاري. وقد نجح فريق المشروع، في ذروة مستوياته الإنتاجية، أن ينجز تركيب واجهة طابق بأكمله على مدار يومين، بما يعادل تركيب 70 لوحاً زجاجياً يومياً.

وينتهج هذا المشروع رؤية بناء وتصميم متكاملة، حيث تم وضع تصورات وتصاميم واجهات برج أبتاون تاور وتركيبها بالاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة مثل تطوير التصاميم بتقنية ثلاثية الأبعاد (3D) وأنظمة التتبع الرقمي. ويلتزم المشروع بتطبيق أعلى المعايير المعمارية المبتكرة، مما ساهم في تعزيز أوجه الكفاءة والجوّدة وبالتالي إنجاز أعمال تركيب الواجهات وفقاً للجدول الزمني المحدد للمشروع.

وتم إنجاز أعمال تركيب واجهات برج أبتاون تاور بالكامل على مدار أكثر من 17 مليون ساعة عمل من دون توقف بسبب الإصابة، مما يُعد شاهداً قوياً على التزام فريق عمل المشروع بحماية سلامة كافة أفراد فريق العمل في المشروع وفقاً لأعلى معايير السلامة والأمان مع إدارة كافة المخاطر المحتملة في المشروع بفعالية وكفاءة عالية.

وقد تولت تصميم البرج شركة الهندسة المعمارية "أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر". ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس القاسية.

سيبلغ طول برج أبتاون 340 متراً وسيتوافق مع التصنيف الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، كما سيضم 188 غرفةً وجناحاً فندقياً فاخراً ومطاعم حصرية ومراكز صحية ومرافق مؤتمرات شاملة ومكاتب من الدرجة الأولى بمساحات عالية الكفاءة و229 وحدة سكنية ذات تصميم فريد. وقد شهدت المساحات المكتبية التجارية إقبالاً واهتماماً كبيراً في السوق، حيث تم بالفعل تأجير جزء كبير بالفعل قبل إنجاز المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.